Friday, April 24, 2009

عاجل: سرقة شنطة أحمد بلال في الصين

قناة الجزيرة في قطر أهلاً بكم
أيها السيدات و السادة جاءنا الآن هذا النبأ العاجل:
تم السطو قبل قليل من قبل عصابة مجهولة الهوية في الصين على حقيبة الصحفي الفقير إلى الله أحمد بلال، يذكر أن الحقيبة كانت تحتوي على الكاميرا و بعض الأوراق الهامة كما صرح لنا مصدر مسئول رفض ذكر اسمه، و يستبعد أن يكون في الحقيبة و لا حتى يوان واحد، و ذلك بسبب الحالة البائسة التي يعيشها بلال و خاصة بعد وقف الإصدار اليومي لجريدة البديل.
هذا و قد صرح مصدر للجزيرة في الحكومة الصينية أن كافة الأجهزة الأمنية تعمل حثيثاً للتوصل إلى العصابة التي قامت بسرقة الحقيبة، إلا أنه نفى التوصل لأي خيط يدل إلى هذه العصابة حتى الآن.
و في نفس السياق أعلنت القنصلية المصرية في شانغهاي في بيان لها أن بلال يتحمل كامل المسئولية عن فقدان حقيبته، و في لهجة غير مسبوقة قالت القنصلية في بيانها أن "من غير الممكن أن ينشغل العالم بضياع حقيبة لا قيمة لها من شخص مجهول الهوية"، في إشارة إلى بلال.
و في تصريح خاص للجزيرة أكد بلال من مقاطعة تشيجيانج الصينية أن ما حدث لم يكن متوقعاً رافضاً اتهام أي جهة بالوقوف وراء الحادث، كما رفض بلال التعليق على بيان القنصلية قائلاً "لا تعليق"، و شكر المتضامنين معه من كافة شوارع المحلة الكبرى.
و من جانبه قال د. تشين لي أستاذ الدراسات العربية في جامعة بكين أن "بلال" سيجري تقسيم تاريخه من اليوم إلى "بلال ما قبل سرقة الشنطة" و تعرف اختصاراً بـ"ق. س" و "بلال بعد سرقة الشنطة" و تعرف اختصاراً بـ"ب. س".
و هذا و بإمكان مشاهدينا الكرام متابعة ردود الأفعال العربية و الدولية حول سرقة شنطة "أحمد بلال" على الجزيرة مباشر.

2 comments:

Ma. Naguib said...

من جانبنا نحن نشجب وندين بشدة جدا جدا هذه الفعلة النكراء ... ولن يكون بأيدينا شيء سوى أن ندعو الله أن تعاد الشنطة إلى أحمد دون الدخول في مفاوضات

محمد مارو said...

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

دمك شربات

بس قولى بتعمل ايه فى الصين بقى؟
و يا ترى دى حقيقه ؟