Friday, April 17, 2009

من أجل أن تصبح جريدة البديل جريدة شعبية


دعوة للمشاركة في ملكية جريدة البديل


في عز التحركات الديمقراطية التي شهدتها مصر في عام 2005 استشعر العديد من المثقفين والسياسيين والنقابيين أن مستقبل مصر يتوقف إلى حد كبير على خلق إعلام حر يقوم على الحرفية والمهنية والصدق من جانب وعلى الانحياز المسئول والعاقل لمصالح كل الجماعات التي تعاني من ظلم وحرمان من جانب أخر. تلك الجماعات التي تتضافر لكي تشكل الأغلبية الساحقة من شعبنا. من هنا كانت مبادرة تأسيس شركة التقدم التي أصدرت جريدة يومية هي البديل والتي صدر منها 622 عدد بخلاف الأعداد التجريبية.

كلكم قد تابع الجريدة أو سمع عنها بدرجة أو أخرى. ومن لم يتابع بإمكانه الرجوع لأعداد الجريدة الموجودة على الانترنت. إلى هؤلاء الذين أحبوا الجريدة وانتموا إليها وإلى هؤلاء الذين انتقدوا الجريدة وخاصموها أحيانا دون أن تنقطع صلتهم بها لأنهم أدركوا أنها برغم كل عيوبها صحيفة استثنائية في مصر من حيث استقلاليتها ونزاهتها وانحيازها للمظلومين والضعفاء من هذا الشعب، إلى هؤلاء نتوجه إليهم بهذه الدعوة.

قامت الجريدة على تضافر عنصرين أساسين.. موارد مالية قدم الجزء الأعظم منها ثلاثة مساهمين قرروا التضحية المادية في سبيل دعم قضية التحرر والعدالة الاجتماعية في مصر. كما قامت على أفكار وعمل وعرق مئات العاملين والصحفيين بالجريدة أو العاملين لها بشكل تطوعي. وكان من المفترض أن تصل الجريدة إلى مرحلة التوازن المالي في غضون سنتين من التأسيس. ولكن بسبب الأزمة الاقتصادية التي ضربت مصر تعثرت الجريدة مالياً واضطرت الجمعية العمومية لشركة التقدم إلى إيقاف عددها اليومي والصدور بشكل أسبوعي مؤقتاً. وعلى الرغم من أن أزمة الجريدة كانت مؤلمة وأن قرار الجمعية العمومية كان أشد إيلاما فقد رفضت الجمعية العمومية للشركة كما رفض أصدقاء الجريدة وقرائها أن ينفضوا يدهم عن تجربة البديل. لذلك قررت الجمعية العمومية في اجتماعها يوم 7 أبريل الماضي أن تشكل منها لجنة تشرف على حملة اكتتاب واسعة لتنمية رأس مال شركة التقدم

.بإسم شركة التقدم للصحافة الإعلان تتوجه إليكم هذه اللجنة بالدعوة للمساهمة في تنمية رأس مال شركة التقدم وفقاً للقدرات المالية لكل شخص. قيمة السهم ألف جنيه، ومن تقل قدرته المالية عن هذا المبلغ بإمكانه الانضمام إلى عدة أشخاص لكي يتملكوا سهماً بشكل مشترك. وبالإضافة إلى ذلك تدعوكم اللجنة إلى دعم الجريدة بواسطة المبادرة للاشتراك السنوي بها لكم ولأصدقائكم وأقاربكم. وتؤكد لجنة إنقاذ البديل أنها لا تسعى فقط لمساهماتكم المالية وإنما هي قبل كل شيء تعتقد اعتقاداً جازماً بأن أزمة البديل المالية تمثل فرصة لتوسيع قاعدة الملكية في شركة التقدم لكي تكون بحق شركة شعبية تضم المئات وربما الآلاف من الملاك الصغار الذين سيدعمون الجريدة ليس فقط بالمال ولكن بالرأي والنصيحة والتصويب.شاركونا في إعادة بناء جريدة البديل


لجنة إنقاذ البديل


كيفية تشتري السهم؟


الحوالات المصرفية: البنك الوطني المصري، فرع المهندسين – ميدان مصطفي محمود. حساب رقم 4/411527الشراء: الأستاذة إيمان نوير، جريدة البديل، 21 ش عبد المجيد الرمالي، باب اللوق، الدور السابع.


كيفية دفع الاشتراك السنوي؟


جريدة البديل، 21 ش عبد المجيد الرمالي، باب اللوق، الدور السابع.

تليفون 27926981

فاكس 27926983


No comments: