Tuesday, June 5, 2007

القبض على مدون صيني لنشره قصصا إباحية

نشر في جريدة الأهالي
الصين – أحمد بلال

في سابقة هي الأولى من نوعها في الصين، ألقت شرطة بكين القبض على مدون صيني بتهمة نشره قصصا إباحية على مدونته، و أعلنت أن المدون الذي يدعى "لي"، و الذي يعمل سائقا في إحدى الشركات الخاصة نشر حوالي 100 قصة إباحية على مدونتة في خلال الفترة من أغسطس إلى مارس الماضيين.
و قد أكد المتحدث باسم مكتب الأمن العام في بكين، و الذي رفض ذكر اسم المدون كاملا، أن عدد الذين تصفحوا الفصص الإباحية على المدونة وصل إلى حوالي 100000 متصفح قبل أن تتلقى شرطة بكين العديد من الشكاوى في حق المدونة في إبريل الماضي.
موقع "ضوء القمر الخافت" و هو الموقع الذي سجل عليه المدون الصيني الذي ألقي القبض عليه مدونته، كان قد وعد المدونين الذين يسجلون مدوناتهم عليه بأن يدفع لهم نسبة من دخل الدعاية الذي يحصل عليه إذا نجحت مدوناتهم في جذب عدد كبير من القراء، الأمر الذي قد يكون سببا لنشر المدون الصيني لتلك القصص الإباحية لجذب أكبر عدد من القراء للحصول على دخل مادي من الموقع.
و كانت الحكومة الصينية قد أصدرت في الشهر الماضي حملة لحظر نشر المواد الإباحية على شبكة الإنترنت، في خطوة لتنظيف شبكة الإنترنت و المحمول الصينية، حيث أغلقت الشرطة الصينية حوالي 1450 موقع إليكتروني، و مسحت أكثر من 300000 رسالة إباحية.
و قد حظرت الصين إرسال الصور أو الرسائل النصية الإباحية بواسطة التليفونات المحمولة، كما أعلنت الحكومة الصينية أن كل من سيتم القبض عليه و هو يتبادل تلك الرسائل سيتم تغريمه 3000 يوان، أي ما يعادل 385 دولار، بالإضافة إلى حبسه أسبوعين.

No comments: