Tuesday, June 5, 2007

سونج شيويان حاكمة مقاطعة كينجهاي في الصين : لا أشعر بأي صعوبة في ممارسة عملي



الصين – أحمد بلال
في مقابلة مع جريدة "الصين اليومية" أكدت "سونج شيويان" حاكمة مقاطعة كينجهاي في شمال غرب الصين، أنها تحس بسهولة شديدة في ممارسة عملها كحاكمة لمقاطعة في بلد أكثر ما يعرف عنه هو الضخامة السكانية، و قالت "سونج" "لم أشعر مطلقا بأي صعوبة و أنا أمارس عملي"، و أضافت "معظم زملائي في العمل رجال و لكنهم جميعا يدعمونني، العمل سويا مع زملاء كثيرين من الرجال ليس سيئا على الإطلاق .. في الواقع، لقد دعموني و أيدوني أكثر مما كنت أتوقع".
و عما إذا كان يوجد أي اختلاف بينها و بين الحكام الآخرين من الرجال قالت "سونج" "لا، أنا أعمل مثل الحكام الرجال، أخدم الشعب"، و أضافت "الآن يوجد هناك قيادات من النساء الذين اعتبروا كثيرا أنهم جنس ضعيف و الآن يظهرون انهم أقوياء، و أصحاب فكر متحرر في وقت الشدة".
و أجابت "سونج" على سؤال حول كيفية كيف توفيقها بين دورها كحاكمة مقاطعة و كزوجة و كأم و قالت "فعلا، كل شخص عليه أن يجد وسيلة جيدة للموازنة بين العمل و المنزل، و أقول مرة أخرى أن الأمر متشابها مع الحاكم الرجل أو الحاكمة السيدة .. تقارير الإعلام المحلية تقول أن جيران سونج كثيرا ما يرونها تحمل سلة التسوق و تذهب لتشتري الخضار".
و كانت "سونج شيويان" البالغة من العمر 51 عاما قد انتخبت في 22 يناير من العام الماضي، حاكمة لولاية كينجهاي، التي تزيد مساحتها عن ضعف مساحة ألمانيا، و "سونج" هي المرأة الثالثة التي تشغل موقع حاكم مقاطعة منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية في عام 1949، حيث خدمت "جو شيوليان" كحاكمة لمقاطعة جيانج سو في شرق الصين في الفترة من 1982 إلى 1989، و كانت "أويونكيمج" رئيسة منطقة منغوليا في الفترة من 2001 إلى 2003.

No comments: