Tuesday, June 5, 2007

بعد أن حل محل بشارة في الكنيست .. هجوم شرس على نفاع في خطابه الأول في الكنيست

نشر في جريدة الأهالي
كتب: أحمد بلال

"من المتبع أن لا يقاطع عضو الكنيست الجديد في خطابه الأول احتراما .. ولكني لا أطلب احتراما ممن لا يعرفون معنى الاحترام"، هكذا رد النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي سعيد نفاع على الهجوم الشرس و المقاطعة التي قام بها أعضاء الكنيست الصهاينة من بينهم رئيسة الكنيست، أثناء إلقائه خطابه الأول في الكنيست.
سعيد نفاع الذي حل محل الدكتور عزمي بشارة في الكنيست حيث كان المرشح الرابع في قائمة التجمع الوطني، استكمل حديثه رغم الغوغائية التي قوبل بها قائلا "ملأ قلبي القرار أن أكافح ضد قاطع فروع معيشتي، الذي أخذ من والدي الفلاح البسيط مصدر افتخاره ليربينا بشرف، ومع الأيام وبوصولي جيل الـ17 استدعيت للخدمة العسكرية، وانتصب في وجهي السؤال كيف منع أبي من دخول أرضنا في "مغر الدروز" في الحولة بسبب الخطر الأمني على أمن الدولة، وعلي أنا أن أبدأ تدريباتي في نفس الأرض؟! هذه الأسئلة وأسئلة كثيرة أخرى أوصلتني إلى هنا في حين أن هذا لم يكن حلم حياتي!".
و سخر نفاع من الاتهامات الموجهة للدكتور بشارة قائلا "الشاباك صاحب مهمة الدفاع عن الشعب والدولة، يتصنت على عضو الكنيست بشارة أثناء اتصاله بعميل أجنبي وإعطائه المعلومات المساعدة له في حربه مع إسرائيل، وينتظر الشاباك 33 يوما، ويعطيه إمكانية الاستمرار في المساعدة! رغم قدرته المخولة له في قانون حصانة أعضاء الكنيست أن يمنعه ولا يفعل ذلك، عندها أتذكر مثلنا العربي: "مجنون يحكي وعاقل يسمع".
و انتقد نفاع الموقف الإسرائيلي من مبادرة السلام العربية قائلا "إن مبادرة سلام عربية شاملة لاعتراف متبادل وسلام دائم، كفرصة تاريخية تطرق أبواب إسرائيل دون أن يكلف أحد نفسه بفتح الباب، بل على العكس يضاف إليه قفل فوق قفل".
يذكر أن المحامي سعيد نفاع هو عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، و رئيس "ميثاق المعروفيين الأحرار" الذي يعمل على تعزيز الانتماء القومي للعرب الدروز و يحث الشباب الدروز على رفض الخدمة العسكرية المفروضة عليهم، كما عوقب نفاع بالسجن و من بعده أبنائه الأربعة بسبب رفضهم آداء الخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيلي.

2 comments:

Anonymous said...

جيد اليوم! لقد وجدت لكم صفحة بحتة عشوائيا من خلال الضغط على "مفكرة القادم" الزر. اطرح كلامك من خلال مترجم واعتقد انني فهم البعض لمعنى لها. الجميع في اسرائيل لاداء الخدمة العسكرية اذا كانوا يريدون ام لا ، لا؟ ولا اعرف اين هذا الوضع الاسرائيلي الذهاب الى النهاية. لا أرى أي أفضل من الحصول على جميع والا المزيد والمزيد من الدماء سوف تكون دماؤهم. افعل المفكره أيضا ، فأنا في هتب://غليدووود2.بلوغسبوت.كوم - هل حان تسدد لي زيارة هناك. يهمني يسرنا ان نسمع منك! وآمل ان اراكم هناك! كل الخير لكم. من غليدووود "المجلد 2"

(http://gledwood2.blogspot.com)

Anonymous said...

natalie noel understand cheung checker dosages thereafter oscillation possessive explicit subsidiarity
lolikneri havaqatsu