Tuesday, June 5, 2007

الصين تبتسم في استقبال "الحلم الجميل"

الصين – أحمد بلال

أطلق اتحاد المرأة لعموم الصين واللجنة المنظمة للدورة الأولمبية التي ستقام في بكين في 2008، حملة للأطفال الصينيين لاستقبال الدورة الأولمبية تحت عنوان "استقبال الدورة الأولمبية و إطلاق حلمنا الجميل"، تتضمن عدد من المسابقات و الأنشطة و منها صنع عشرات الملايين من العقد الصينية، التي تعد أحد أهم المتجات الثقافية الصينية، و التي تدل على القوة و السعادة.
حملة "إطلاق حلمنا الجميل" ليست الأولى التي تطلقها الصين استعدادا لأولمبياد بكين 2008، حيث اطلقت عدد من الحملات الأخرى، منها حملة "ابتسم" التي دعت إليها الحكومة الصينية كافة المواطنين وخاصة العاملين في الاسواق التجارية، والمطاعم، والمستشفيات، واقسام الشرطة، الى الابتسام فى مواجهة مئات الالاف من السائحين من شتى ارجاء العالم خلال الأولمبياد.
كما بدأت محطة التلفزيون المركزية الصينية "CCTV" مؤخرا فى تصوير مسلسل تلفزيونى يتكون من أربعين حلقة عن حياة البطل الأسطوري "بروس لي"، بميزانية قدرها 50 مليون يوان، حيث سيتم التصوير في مقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين، هونج كونج و الولايات المتحدة الأمريكية، و ذلك لعرضه خلال أوليمبياد بكين 2008.
و تجسيدا للشعار الأولمبي "عالم واحد .. حلم واحد"، أطلقت إدارة الإعلام والاتصالات التابعة للجنة بكين المنظمة للألعاب الأولمبية حملة عبر الموقع الرسمي لأولمبياد بكين، لاختيار 10 عائلات، خمس منها من الصين و خمس عائلات أخرى من خارج الصين، بشرط أن لا تزيد العائلة عن ثلاثة أفراد، و ذلك للقيام بجولة في الصين قبيل بدء الأولمبياد، لمشاهدة التحضيرات النهائية للألعاب الأولمبية، و الاطلاع على الثقافة الصينية.
و قد أصدرت الحكومة الصينية قرارا يقضي بمنع التدخين فى المطاعم الكبيرة والمتوسطة بمواقع المناظر المشهورة وحدائق التراث الثقافى والمطاعم التى اتفقت مع أولمبياد بكين 2008 والمطاعم فى قاعات الألعاب الأولمبية وقرى اللاعبين فى بكين، أما تلك المطاعم التى لا تستطيع منع التدخين نهائيا, فإنه يتوجب عليها أن تضمن وجود 75% من مساحتها منطقة خالية من التدخين، و أن يكون التدخين داخل غرف معزولة.

No comments: